الرئيسية » » تقرير عن المسيرة الحاشدة التي قادها المجازون الجدد موسم 2011

تقرير عن المسيرة الحاشدة التي قادها المجازون الجدد موسم 2011



تحت شعار " حماة المكاسب " استطاعت مجموعة المجازين الجدد 2011 موسم  أن تستنفر همم ساكنة أسا . وجمعت حولها مختلف الشرائح الإجتماعية في مسيرة شعبية حاشدة من أجل الحفاظ على مكسبهم الذي كان المحور الرئيسي في تحركهم الشعبي ، بالإضافة إلى ملفات اختمرت وتراكمت منذ قدوم عامل إقليم أسا الزاك إلى المنطقة كملف جريح المدشر الوالي قاديمي و ملفات أرامل الشهداء و ملف المناظل أقبيل الحسين و  الألغام و الخدمات الأساسية كالصحة و التعليم و ملفات  أخرى ، كما عبروا عن تضامنهم المطلق و اللا مشروط مع ساكنة الزاك المنسي . و قد جابت المسيرة مختلف شوارع المدينة و التي اعتبرها المراقبون من أكبر المسيرات من حيث العدد منذ 10 سنوات ،
ولوحظ من خلال المسيرة تواجد العنصر نسوي  بكثافة   إد شكل ثلث عدد المتظاهرين  , ورددت شعارات منددة بسياسة عامل الإقليم وطالبوا برحيله  الفوري ، كما طالبوا بإسقاط الفساد المتفشي في مختلف دواليب القطاعات العمومية المحلية . و المنتخبين الدين وضعوا فيهم ثقتهم , إلا انهم كانوا دون مستوى تطلعات مختلف شرائح المجتمع الآسوى و فضلوا مراكمة الأموال و نهب كل ما يقدم كإعانات من دقيق و أعلاف  و كارطيات إنعاش  للساكنة الفقيرة  بدل خدمتها . و قد حملوا نعشا للمجلس البلدي في إشارة إلى وفاته و عدم أدائه لأي مهام تذكر سوى استغلال ضعاف النفوس من أعضائه  لامتيازات مناصبهم في أغراض إنتخابوية ضيقة . و الغياب و الشلل التام لكافة خدماته .
 وقد اختتمت التظاهرة بحلقية كبرى عبرت من خلالها المتظاهرون  عن سخطهم على الواقع الاجتماعي و الاقتصادي الذي تعيشه ساكنة المنطقة .
وقد ختام  الحلقية تمت قراءة بيان  أكيد المجازين فيه  على الرفع من أشكالهم النضالية التصعيدية حتى تحقيق مكتسبهم الذي أجهز عليه المسؤول الأول بالإقليم .و تحقيق مطالب الساكنة المشروعة .















































































30 vidéos 



























































































































































































































































































































































شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24