ترددت أخبار لم يتسنى لويكيليكس الصحراء التأكد من صحتها أن رئيس المجلس العلمي المحلي بآسا يسعى هذه الأيام لتنصيب نفسه خطيبا بمسجد شارع العوينة خلفا للأستاذ حسن عتوا " مدير ثانوية عقبة بن نافع" الدي سينتقل السنة المقبلة.
و كانت جمعية مسجد العوينة قد قامت بمشاورات مع الأستاذ ' الحسين بوعسيرية' الشاب الحافظ لكتاب الله عز و جل و المعروف بدروسه القيمة التي تحظى بإقبال كبير و التي غالبا ما يلقيها في المناسبات المحلية , و أفادنا مصدر مطلع أن تحركات الرئيس تروم قطع الطريق على بوعسيرية الحسين لأن من شأن قبوله خطيبا في المسجد المذكور أن يفضح رئيس المجلس العلمي " بوجمعة لغلى " الذي لا يحضى بقبول الشارع لعدم حفظه كتاب الله عز و جل و تبذيره للمال العام في مهرجان أيت لياليه فنانين من طينة : الداودية ... .
و يذكر أن رئيس المجلس العلمي قد سبق طرده من طرف مرتادي مسجد " التامك " أواخر السنة الماضية , كما أُنِبَ احد إخوانه أثناء تلقيته لدروس الوعظ و هو يرتدي سروالا قصيرا " شورط"
هههه ياك غير شورط ياك ماشي سليب بببببببببببببببببببببببببببببخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
RépondreSupprimerالمش الى ما الحك اللحم ايكول عنو خانز هذا حال اهل المقال ... مسكين انت حتى و ان كان غير حافظ لكتاب الله المهم ان يلهج اياته بشكل سليم و ان يتقن القاء الخطبة بشكل فصيح تطرب له الاذان و هو ما افتقرت اليه اذان مريدي مساجد هذه المنطقة كونها اعتادت الاصغاء لفقهاء جهلة بالكتاب بل حتى باساسيات القراءة فلا حول و لا قوة الا بالله ... يا سيدي اجعل من نفسك مرشحا للامامة ان وجدت في نفسك اهلا لها انت و من وسوس لك من نمامي باحات المساجد الذين جعلوا من السنتهم مطرقة تلوك لحم الاخرين و تبصق به عندما تستشعر صعوبة بلعه ... ككخخخخخخخخ
RépondreSupprimerمزال مابغا يعيق لراسو راه كيتشكا منوا الكبير والصغير اهل اسا كاملة جايبة ليه لخبار واش كبشفار لي بقا فيا غار هداك المجال شويا حشوما يشفر قيه الانسان الفقهاء مساكبن كيتخلصوا أقل من 500 درهم وطامع فيهم كيشفرهم
RépondreSupprimerنفخر بما قدمه المعني بالأمر للشأن الديني وما زال رغم انوف حساده وهو الذي يلقي الدروس بمختلف المساجدوالمناسبات وله حظوة واحترام ونقدير من شرائح المجتمع وقد رزقه الله الفصاحة والبيان الله احشم حسادواغلب عليهم.
RépondreSupprimerعليك نفسك فتش عن معاييبها و خل عن عثرات الناس للناس الرجل لا يطلب رئاسة و لا امامة امامك انت و امثالك هيا زاحموه ارونا ماذا انتم مقدمون عليه من ترشيد و المضحك هو هزالة ان احدا من ابناء الغى يرتدي سروال قصير قبحت يا هذا انا لي اليقين انك تقدمت للمجلس و طردت تحت مبرر عدم حفظك لاية واحدة من كتاب الله يا حقير قل الحقيقة في نفسك اما اولائك ابناء عائلة الغى نفخر بهم جميعا زادهم الله عزة و شرفا
RépondreSupprimerاللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
صحح و دقق قبل ان تتناول الرجال بفمك الخبيث يا خبيث
لا يرمى الا الشجرة المثمرة و لكن حاشا ان تكون حجرة حقيرة ترمي ثمر تلك العائلة
يا خسارة على الهزالة في التعليقات و التلفيقات و صدق من قال المش الى ما لحك اللحم يكول خانز و من مفارقات القدر ان الاستاذ الغى مع تقديري له اعطى لبناء البلدة كل التسهيلات كي ينخرطوا معه في الشان الديني الا ان ابناءنا ابناء البلدة لا يحسنون الا احتساء كؤوس الشاي في المقاهي و الاخذ في اعراض الناس و ترك الامر للحراطين يفعلون ما يشتهون رغم وضاعتهم و وضاعة ما يقدمون و قدموا للبلدة في هذا الشان
RépondreSupprimerليت ابناء البلدة يفيقوا من سباتهم و يمدوا يد العون للرجل و يخرجوا الحراطين قبح الله مساعيهم من ذلك الشان الذي لا يتقنون فيه الا اداء صلاة الله اعلم هل ترتفع الى جنابه ةام تبقى معلقة في السماء
جزى الله الاستاذ الغلى هو و اخوته و قبح الله ابناء البلدة المتقاعسون عن مد يد العون لهذا المجال الشريف الذي سعى رئيس المجلس سعيه فيه من اجل تركه لهم و توريثه لهم كي لا يصبح دولة بين الحراطين الا انه للاسف لم يجد الا النطيحة و المتردية و ما اكل السبع من ابنائنا المحسوبين على تخصصات اللغة العربية و الدراسات و الشريعة
فيقوا يا عرب بني حسان قبح الله تقاعسكم يا الشمايت اولاد الشمايت عاونوا ولد مكم فو الله زاهد في المنصب وفيه حماس شديد لابناء البلدة الاصليين كي يساعدوه لكن يا خسارة لم يجد فيهم من ينادي فالنوم و الخوف يطوق اعناقهم
وَمَهْمَا تَكُنْ عِنْدَ امْرِئٍ مَنْ خَلِيقَـةٍ
RépondreSupprimerوَإِنْ خَالَهَا تَخْفَى عَلَى النَّاسِ تُعْلَـمِ
وَمَهْمَا تَكُنْ عِنْدَ امْرِئٍ مَنْ خَلِيقَـةٍ
RépondreSupprimerوَإِنْ خَالَهَا تَخْفَى عَلَى النَّاسِ تُعْلَـمِ
الي الذي استعمل كلمة الحراطين أقول لك أن الاسلام تجاوز أمثالك مند 14 قرنا وأعتبر أمثالك كجيفة نثينة ولكن أعدرك لانك أمي في الدين فالرسول يقول لا فضل لعربي على عجمي الا بالتقوى . لكن أنا متاكد ان هذا لن يكون الا المعني بالامر نفسه لان الجميع يعرفه الا من أبى .
RépondreSupprimerانا اطلقت كلمة الحراطين من باب المتعارف عليه في المجتمع الاساوي و ما اثارني حقيقة هو تدافع هؤلاء السود عوضا عن الحراطين و ليتها تثيرك اكثر ان كنت منهم لا تبديل لخلق الله كم من اسود بشرة انحني له بهامتي لعلمه لقدره فبلال رضي الله عنه من السود الذين انحني بهامتي مقدرا تضحياته عن الدين و منافحاته اما سود اسا تحديدا فلا ادري كيف اصف مقالي في حقهم اقول لهم تجاوز الله عنا و عنكم ما اجترحتموه من بدع و الصقتموه بالدين من وضيع الافعال هذا ما كرهني حقيقة فيهم و في تشدقهم و كان الدين حكر عليهم اما و ان قيض الله للدين في بلدتي اسا رجلا تقيا اعاد الدين الى السير على سكته فلم ادافع عنه و ادافع و اتهكم ممن يناصر الحراطين مرة اخرى في مساعيهم البغيضة للنيل من شرف الرجل و الله لو كان فيهم ما يمتدح لكنت اول من امتدحهم و اقول للسيد الغلى حرام عليك ذاك مجال قدم فيها ابناء عمومتنا الكثير اتركه لهم لا تزاحمهم و حيث ان اناء هؤلاء ينضح بسفالة ما قدموا للدين و الساكنة الا العزف على اوتار الشعودة و موائد المآتم فلا اقول له الا ما قيل للشاعر اهجهم فوالله لهجاؤك لهم اشد من وقع السهام في غلس الظلام
RépondreSupprimerانا معك يا سيد الغلى الى النخاع فيما تفعل برفضك الركون و اعي جيدا من يسرب اخبار الضعف في التسيير و اكل المال العام الا من يكرهون وجودك هناك من ابناء عمومتك الذين وجد فيهم الحراطين من يعاضدهم في سعيهم
فامش فانت على الحق و لا ترهبك الاشاعات فكما اقول الشجرة التي ترمى هي المنثمرة ثمرك اغاض اعداءك فسر في طريقك قنحن نلمس التجديد الذي بغيض قلوب الحاقدين
و مضحك هذا الامر ان ينتحل الشخص امر الرد عن نفسك هو عمله يرد عنه اما انا فو الله لا تربطني به الا كلمات للسلام او سماع دروس في خطب او دروس بالمسجد ليس الا و كنت اكره تلك العائلة بسبب اشاعات اهل اسا عنها لكن عندما تعاملت مع العض منهم وجدت الحقد يغلف اغلب ابناء اسا عن تلك العائلة ان من الله عليهم بالاستفقامة و العلم و المناصب فهم اهل لذلك زادهم الله و حفظهم ارحل و اخسأ يا حقود اتدرك انك لو استطعت الوصول الى المنصب ستنجح بمنطق كرهك للاخرين غير ما بنفسك كي يغير الله وضعك يا وضيع
RépondreSupprimer