الرئيسية » » رحل صحراويين يتعرضون لإعتداءات و نهب بنواحي الجديدة

رحل صحراويين يتعرضون لإعتداءات و نهب بنواحي الجديدة

بعد موسم الجفاف الطويل  هده السنة و انقطاع التساقطات المطرية عن مختلف المناطق الصحراوية أضطر مجموعة من الرحل للانتقال و الترحال إلى شمال المملكة بماشيتهم المكونة من إبل و أغنام ... للبحث عن الكلأ  و الماء حتى لا تفنى من شدة الجوع و العطش . تعرضت إحدى هده المجموعات  صباح اليوم قرب مدينة الجديدة لهجوم مفاجئ من طرف عصابة  مدججة بالسيوف والعصي . ' يعتقد أنها  مكونة من سكان المنطقة " .. فأسفر هذا التدخل الهمجي عن سقوط عدة جرحى حالتهم خطيرة تم نقلهم الى مدينة الجديدة لتلقي العلاجات الضرورية. كما تم تسجيل عمليات لنهب الماشية من أغنام و ماعز و تم حرق مجموعة من الخيام  : " خيمة سيدمو منصور وخيمة ابن بشر ولد بوحنيك "


الجرحى :
.سيدمو منصور
.بوتميت الوافي
.امرأة حامل " الجماني فاطمة " أغمي عليها وعند وصولها إلى المستشفى أجهضت الجنين  وهي الآن في حالة خطيرة
.الشويعر سعيد
الحصيلة لم تتأكد بعد لكن ما تأكد الآن هو مازالت الأوضاع متوترة هناك مما استدعى تدخل بعض المنتخبين و الشخصيات الوازنة  سواء من الأقاليم الصحراوية أو بعض الصحراوين المتواجدين في العاصمة ’’الرباط’’.
تمت تهدئة الوضع بضع ساعات لكن قبل قليل و على الساعة السادسة من مساء هذا اليوم وقعت  مشادات جديدة بين الطرفين مما أسفر كذلك عن نهب للممتلكات وضحايا جدد , لم نتوصل لحد الساعة بعدد الجرحى و أسمائهم أو ما تم نهبه من ممتلكات




شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24