الرئيسية » » الاحتجاجات بالزاك لم تستثني بيوت الله‏

الاحتجاجات بالزاك لم تستثني بيوت الله‏

مراسل المدونة بالزاك
    يعرف الزاك كما هو معلوم حراكا شعبيا منذ يوم الثلاثاء الماضي ضد ما تصفه الساكنة بالتهميش
والإقصاء الممنهجين من لدن السلطات المحلية و الإقليمية و المجلس البلدي و بصفة خاصة رئيسه عثمان عيلة ، هذا الأخير - كما تقول الساكنة - الذي يعد تدبيره للشأن الإقليمي و بالأحرى المحلي       وصمة عار على جبين الزاكويين بالنظر إلى ما تزخر به هذه المدينة من طاقات شابة مواطنة ذكورا
وإناثا ، خلاقة و مبدعة تستشرف مستقبلا زاهرا لمنطقتها ككل .
   و لعل تنظيمها المحكم للمسيرات السلمية و المظاهرات و الوقفات و المهرجانات منذ ثلاثة أيام لخير دليل على ذلك . لكن لم تر كل الخطوات السالفة الذكر آذانا صاغية - يقول أحد المواطنين - من طرف الجهات المعنية ، اللهم البدء في قتل الكلاب الضالة كما هو الحال بعد فوات الأوان ،  والتي هي الأخرى احتجت و تركت المدينة بعد سماعها لطلقات الرصاص ضاربة موعدا للعودة في القريب العاجل كالمعتاد في السنوات الماضية ، فيما يقول مواطن آخر : " حكرتنا السلطة و ما جات حتى تفتح معانا حوار باش تسمع مطالبنا أما المجلس البلدي دفناه اليوم و صلينا على جنازتو " .  الشيء الذي أدى بمواطن إلى احتجاجه بطريقته الخاصة قبل خطبة الجمعة بالمسجد الأعظم بالزاك حيث بدأ يلقي خطبة أمام المصلين بدأها بالتالي : " كما جاء في الأثر أفضل كلمة ، كلمة حق عند سلطان جائر...  ألا ترون ما وصلت إليه الأزبال بالزاك.... " قبل أن يصيح أحد المصلين : " كفانا من السياسة " و تدخل إمام المسجد الذي دخل للتو و بعض أصدقاء المحتج لثنيه عن المواصلة .
  و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على ما وصل إليه الزاك ، مما ينذر بتفجر أزمة يستحيل معها العودة إلى السلم الاجتماعي في أقرب الآجال و بأقل التكاليف .و مما رصدناه صبيحة هذا اليوم يصدق عليه المثل القائل :" لقد بلغ السيل الزبى " . 


شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24