الرئيسية » » الساكنة تنتفض ضد الحكرة و التهميش‏ : صور هدا الصباح من مدينة الزاك المنسية

الساكنة تنتفض ضد الحكرة و التهميش‏ : صور هدا الصباح من مدينة الزاك المنسية

المتجول في شوارع و أزقة الزاك هذا المساء ، يتراءى له مدى الاحتقان الذي وصلت إليه المدينة ، خاصة عقب فاجعة الثلاثاء 21 فبراير 2012 .فكل الساكنة   شيبا و شبابا ، تلاميذا و طلبة ،صغارا و كبارا ، فضلا عن الهيئات الحزبية و النقابية و المجتمع المدني تستعد لسلسلة من الاحتجاجات الرافضة لللحكرة و التهميش و معاناة دامت عقدين من الزمن في ظل فساد و استبداد ثلة من يدبرون الشأن المحلي - كما يقولون - مما راكم مشاكل جمة يصعب لأي كان  السكوت عليها بعد الآن.و هكذا ستستيقظ المدينة يوم الخميس على إضراب شامل للمؤسسات التعليمية ، الإدارات العمومية ، التجار ، الجزارين ، ...مع وقفات مستنكرة و منددة هنا و هناك . 
  و ما يؤكد ذلك ما شوهد منذ عشية يوم الأربعاء من سيارات تابعة للبلدية تحاول قتل الكلاب الضالة المنتشرة في المدينة و على جنباتها و كذا سيارات الدرك الملكي و الباشوية التي تحاول تهدئة الوضع المتأزم الذي آلت إليه البلدية .
   و الجدير بالذكر أن الاحتجاجات انطلقت صبيحة يوم الأربعاء تمثلت في إغلاق المؤسسات التعليمية و مظاهرات تلاميذية جابت الشوارع و وقفات تنديدية أمام كل من الباشوية و البلدية . 






1 مشاهد












تلاميذ يقاطعون الدراسة ومسيرة ضد "الكلاب الضالة" بالزّاكَ

تلاميذ يقاطعون الدراسة ومسيرة ضد "الكلاب الضالة" بالزّاكَ


قاطع تلاميذ بلدية الزّاكَ (70 كلم عن أسّا) الدراسة منذ يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، احتجاجا على ما يعتبرونه تهميشا تعرفه مدينتهم وتهاونا من طرف الجهات المختصة في محاربة الكلاب الضالة وفي توفير طبيب قار بالمركز الصحي للمدينة.
وعرفت الزّاكَ صباح الخميس 23 فبراير مسيرة وُصفت بالضخمة شارك فيها فاعلون بالمنطقة، احتجاجا على حادثة انقلاب سيارة إسعاف قبل يومين ذهبت ضحيتها ممرضة تعمل بالمدينة، وعلى حادث نهش الكلاب الضالة لفتاة تبلغ من العمر خمس سنوات.
ويطالب محتجو الزّاك بقتل الكلاب الضالة قبل أن "تقتلهم" وتعيين أطر طبية بالمركز الصحي وكذا بالتحقيق في مصير مشاريع بالمدينة يصفونها بالوهمية التي كلفت ملاين الدراهم، دون أن يستفيد منها السكان، كما يطالبون يفتح تحقيق في قرار عامل أسا الزاك ابراهيم أبو زيد القاضي بإلحاق باشا المدينة بالعمالة مع أنه حسب المحتجين أبدى رغبة في محاربة الفساد بالمدينة.








































شارك هذا المقال :

2 commentaires:

  1. مايحزننا ان بعض المتظاهرين يطالبون بالانفصال و بعض الجهات تحاول الركوب على الحدث بغية تصفيةحسابات قديمة

    RépondreSupprimer
  2. اتفق معك وهناك ايضا من يساهم في الاضراب تهربا من الدراسة واثارت الشغب وليس تضامنا مع الشعب

    RépondreSupprimer

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24