الرئيسية » , , , » تأجيل استئناف محاكمة الطلبة الصحراويين بالرباط

تأجيل استئناف محاكمة الطلبة الصحراويين بالرباط





تم تأجيل محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الخميس و للمرة الثالثة على التوالي محاكمة الطلبة الصحراويين المعتقلين  بسجن سلا  السيء الذكر الى غاية  12 من شهر يوليو 2012.


وللإشارة فإن الآمر يتعلق بكل من إبراهيم الشليح، لحبيب منصور، أحمد أيوب، محمد برك، سليما المساع، وعبيليل سعيد، المعتقلين منذ 16 ابريل 2011.


وتعود اسباب اعتقالهم الى المواجهات التي شهدتها مدينة العرفان بالعاصمة المغربية الرباط بين الطلبة الصحراويين وعناصر الامن  على خلفية  الجريمة النكراء التي راح ضحيتها  الشهيد حمادي هباد الذي اغتالته ايادي البلطجية المسخرين من قبل الاجهزة الامنية المغربية.


وقد شهد مبنى محكمة  الاستئناف المتواجد بحي الرياض بالرباط تطويقا امنيا مكثفا  حيث انتشرت مختلف الاجهزة الامنية وعناصر استخباراتها  داخل وخارج مبنى المحكمة وبالطرق المودية من والى المبنى المذكور.


وكانت نفس المحكمة قد اصدرت في حق الطلبة المعتقليين السياسيين الصحراويين يوم 28 فبراير المنصرم  حكما ابتدائيا جائرا مدته ثلاثة سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية تقدر بستين الف درهم مغربي   في محاكمة صورية تفتقر الى ابسط شروط المحاكمة العادلة  وتهدف بالاساس الى معاقبتهم على مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية .




شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24