الرئيسية » » المجازين الجدد يصعدون خطواتهم النظالية

المجازين الجدد يصعدون خطواتهم النظالية

وزع المجازون هدا اليوم نداء لمسيرة يزمع تنظيمها غدا الأحد إبتداءا من الساعة الرابعة مساء بالساحة الكبرى بالمدينة . و قد جالوا مختلف أزقة و شوارع المنطقة للترويج للمسيرة و إلتقوا بمجموعة من الساكنة و شرحوا لهم مطالبهم و ضرورة المشاركة الفاعلة في المسيرة  .
                           




























و مساء هدا اليوم وزعوا البيان التالي:






                                          بيان رقم -2-


                مادام هناك أطفال في الشوارع يتسكعون وعقول وسواعد معطلة فلثورة مايبررها
فجر المجازون الجدد " حماة المكاسب " معركة بطولية بعد إقصاء ممنهج من حقهم في بطائق الإنعاش الوطني " الكارطية " كمكسب ناضلت عليه أجيال سالفة ، وقدمت فيه دماء وتضحيات جسام لمناضلين شرفاء .
وهانحن اليوم نسير على دربهم قدما حتى صيانة كافة المكاسب و الرفع من سقف المطالب الإجتماعية التي طالها النسيان وحاول المسؤول الأول على الإقليم إقبارها وإجهاض كل المكتسبات بقلعة الصمود والتحدي باتباع سياسة الإستهتار واللامبالاة وتهميش وإقصاء كل الأصوات الحرة الكادحة المطالبة بحقها في الشغل والكرامة .
وأمام غياب أدنى شروط التجاوب وحلحلة المشكل بشكل جذري يتم فيها إرجاع الحقوق إلى أهلها ومتابعة ومحاسبة كل المتورطين في ملفات الإنعاش والإختلاسات ومشكل الأعلاف والصحة ومجانية التعليم ومحاربة الفساد في حين يهدر المال العام في الحفلات و الملاهي ، آبى المجازون الجدد إلا أن يدشنوا معارك بطولية من قبيل وقفات أمام عمالة الإقليم و مسيرات بالشارع الرئيسي وغلق لمندوبية الإنعاش الوطني وأخيرا مسيرة صامتة إلى زاوية آسا والتي عبر فيها المناظلون عن مطالبهم بفتح نقاش على مسامع مسؤول الإقليم و حاشيته من بائعي الوهم الإنتخابي وعلى رأسهم عامل الإقليم المتورط في إقصاء وحرمان عائلات وجمعيات ومجازين ومعطلين من حقوقهم التي يضمنها دستور الدولة المغربية وكذا العهود و المواثيق الدولية .
ومن منطلق المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا نحن المجازون الصحراويون 2011 " حماة المكاسب " و انطلاقا من مبادئنا التحررية فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني مايلي :


دعوتنا المجلس الأعلى للحسابات لإيفاد لجنة لتقصي الحقائق حول الخروقات و الإختلاسات المالية التي طالت جل قطاعات الإقليم منذ تولي المسؤول الأول مقاليد السلطة بهذا الإقليم .
نسجل بكل أسف الأزمة الخانقة التي يعرفها الإقليم على كافة الأصعدة خاصة في مجال تدير المال العام و الذي عوض أن يستهدف الطبقات الإجتماعية المحرومة يتم صرفه لصناعة الولاءات المخزنية المشبوهة واعتماد معايير الزبونية و المحسوبية .
مطالبتنا الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها كاملة في استمرار التجاهل لمطالبنا العادلة و المشروعة ، وعزمنا على مواصلة المعركة النضالية .
شجبنا للجريمة النكراء التي راح ضحيتها الشهيد حمادي هباد .
تضامننا المبدئي واللامشروط مع :
جريح المدشر الوالي قاديمي ومن خلاله كافة المعتقلين السياسين الصحراويين في إضرابهم عن الطعام .
الرفيق أقبيل الحسين في حرمانه من مورد عيشه الوحيد .
ساكنة الزاك الأبية في معركة رفع التهميش و الحكرة ، ومن خلاله نعزي عائلة الممرضة التي فارقت الحياة .
جماهيرنا الصامدة بمدينة كليميم في معركتها النقابية .
البدو الرحل المنحدرين من إقليم أسا الزاك لما تعرضوا له من مضايقات بمدينة آسفي .
ختاما ندعوا كافة المناضلين الشرفاء والضمائر الحية لمؤازرة الخطوات النضالية التصعيدية التي نعتزم الدخول فيها .


"                                               لاتحقرن صغيرا في مخاصمة إن الذبابة تذمي مقلة الأسد "


                                                                        المجازون الجدد موسم 2011 بتاريخ 25/02/2012

شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24