الرئيسية » » لم تفشلوا حتى و لو عدتم الليلة يا أهالي الزاك

لم تفشلوا حتى و لو عدتم الليلة يا أهالي الزاك



شخصيا لا أعتبر أن مسيرة أهل الزاك قد فشلت حتى و لو عادوا أدراجهم الليلة أو غدا و هدا لا يعني أنها نجحت مائة في المائة و لكن  هناك عدة نقط تحسب لها حسب إعتقادي المتواضع و سأذكرها تباعا  
** أولا :  ..... أخيـــــــــــرا أهل الزاك عبروا و انتفضوا ضد الظلم و الفساد المستشري هناك و الذي كتبنا عنه  مرارا و سنكتب لدرجة أن البعض اتهمنا أننا تركنا بلدية البابا و اهتممنا أكثر ببلدية الثعلب  .من كان يتوقع أن تنتفض الزاك بعد أن نامت أسا و نام أهلها بإستثناء فئات قليلة كالعسكريين القدامى و السيد أقبيل و المجازين الجدد . .
** ثانيا : أن تعرض لوائح المستفيدين من بطائق الإنعاش الوطني أمام الملء بباشوية الزاك و تسحب هذه العصا التي كان يلوح بها رئيس البلدية كل استحقاقات انتخابية و بعد كل احتجاج في كل من يتجرأ و يقول لا للظلم أو لا للتهميش فهذا أحد أكبر النجاحات التي تكللت بها هذه المسيرة و التي نتمنى أن تتكرر بآسا آنذاك ستصدمون من هول الفاجعة . و للأمانة الصحفية سبقتنا حكومة بنكيران و وزير تجهيزها  رباح في هذا المضمار بعد أن أفرج عن لوائح المستفيدين من الكريمات و صدم بعدها الرأي العام المغربي بعد أن وجدوا أسماء من مختلف التلاوين السياسية و الرياضية و ... حتى الدينية للأسف . و لنا عودة لهدا الملف إنشاء الله.
** ثالثا : أن يستفيد ساكنة الزاك من الطب العسكري فذاك أحسن لهم ألف مرة من الطب العمومي . فالطب العسكري مشهود له بالكفاءة و الانضباط و الجودة . لن يمتنع طبيب أو ممرض من القدوم للزاك إن كان عسكري . لن تبحثوا بعد الآن عن سيارة إسعاف لتقل مريض . لن يطلب منك الممرض أو الطبيب إن وجدته أصلا أن تدفع مبلغ 40 درهم و بعدها قد يكشف عن حالتك و قد لا يفعل  . ستجدون الانضباط و الالتزام بالوقت و المهام . و الله لو خُيِرْنَا نحن أبناء أسا و قد أجزم المغرب كله بين الطب العسكري و الطب العمومي فسنختار دون شك الأول .
نقط أخرى ننشرها تباعا إنشاء الله . وفق الله إخواننا بالزاك








شارك هذا المقال :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

 
الدعم : تصميم الموقع | Johny Templateبناءا على تصميم | موقع أسا الزاك
Copyright © 2011. أسا 24 - جميع الحقوق محفوضة
facebook page AssA ZaG
twiter page AssA24